اهلا بك زائرناالكريم نرحب بك في منتديات (عمالقة الكرة)

نرجو منك التسجيل او الدخول اذا كنت عضوا لدينا ومرحبا

بك في اي وقت ........................................


منتدى عمالقة الكرة
 
الرئيسيةالصفحة الرئيسيةبحـثالأعضاءالتسجيلدخول

شاطر | 
 

 نادال وسودرلينغ

اذهب الى الأسفل 
كاتب الموضوعرسالة
زيزو
مشرف
مشرف
avatar

عدد الرسائل : 149
السٌّمعَة : 1
نقاط : 3959
تاريخ التسجيل : 24/02/2009

مُساهمةموضوع: نادال وسودرلينغ   الأحد يونيو 06, 2010 7:39 pm




بعدما قام بإخراجه من بطولة رولان جاروس للتنس الموسم الماضي من الدور ربع النهائي حارما إياه من تحقيق نفس البطولة للمرة الخامسة على التوالي، باتت الفرصة مواتية أمام الاسباني رافاييل نادال المصنف ثانيا على العالم لثأر من السويدي روبن سودرلينج في نهائي بطولة فرنسا المفتوحة "رولان جاروس" ثاني بطولات الجراند سلام الأربعة الكبرى و التي تقام على الأراضي الترابية في باريس، البالغ مجموع جوائزها 6ر16 مليون يورو ، بعد أن تغلب الاسباني ملك الملاعب الترابية على النمساوي يورجن ميلتسر 6/3 و3/6 و5/7 و6/3 و6/3 اليوم الجمعة في الدور قبل النهائي للبطولة.

حيث سيلتقي نادال في المباراة النهائية التي ستقام يوم الأحد مع السويدي سودرلينج المصنف الخامس على العالم و الذي تأهل إلى النهائي للمرة الثانية على التوالي بعد تغلبه على التشيكي توماس بيرديتش في مباراة دامت قرابة ثلاث ساعات ونصف الساعة ، ليواصل مسيرته الناجحة أمام لاعب عنيد سبق وأن فاز عليه خمس مرات في ثماني مواجهات جمعت بينهم تفاصيل هذه المباراة كانت :6/3 و3/6 و5/7 و6/3 و6/3.

يذكر أنه في حال فاز نادال في خامس مباراة نهائية خلال الأعوام الستة الأخيرة ، فإنه سيزحزح السويسري روجيه فيدرر عن صدارة التصنيف العالمي ، في الوقت الذي أصبح فيه فيدرر على بعد خطوات قليلة من تحطيم الرقم القياسي للأسطورة بيت سامبراس المتمثل في الحفاظ على صدارة التصنيف العالمي لمدة 286 أسبوعا.

حيث فاز سودرلينج على فيدرر في دور الثمانية هذا الأسبوع ، ليكون الخروج هو الأسوأ للنجم السويسري الفائز ب16 لقبا في بطولات الجراند سلام الأربعة الكبرى منذ نسخة رولان جاروس عام 2004 .

و في مؤتمر صحفي عقد بعد نهاية مباراة نصف النهائي قال الماتادور الاسباني نادال الذي سيحتفل بعيد ميلاد الرابع و العشرين يوم الخميس المقبل "سودرلينج يلعب بشكل جيد ، سأذهب إلى الملعب وأحاول أن أقدم أفضل أداء لي".

كما أضاف "سنرى ما سيحدث يوم الأحد، ستكون بالتأكيد مباراة صعبة".

ويسعى سودرلينج أن يصبح أول لاعب سويدي يتوج بلقب رولان جاروس منذ أن حقق مواطنه ماتس فيلاندر في عام 1988 .

من جهته قال سودرلينج :"المباراة كانت أكثر من صعبة ، توماس لعب بشكل جيد حقا ، كان من الصعب علي أن أقدم أدائي المعتاد".

وأضاف "إنه يسدد بشكل قوي للغاية ، جميع تحركاته تركزت على بعد نحو 10 سنتيمترات من خط نهاية الملعب ، لم يمنحني الوقت لرد الفعل".

وأكد اللاعب السويدي "كان علي أن ألعب بقوة اليوم، غاب عني الحظ بعض الشيء في المجموعة الثالثة ، عندما أهدرت بعض الفرص".

هذا و يذكر أن سودرلينج أصبح أول لاعب يطيح بحامل اللقب من بطولة رولان جاروس مرتين متتاليتين ، حيث تغلب على رافاييل نادال في 2009 قبل أن يهزم فيدرر هذا الأسبوع ، منذ أن حقق ماتس فيلاندر نفس الشيء بفوزه على يانيك نواه في 1984 وايفان ليندل في 1985 .
الرجوع الى أعلى الصفحة اذهب الى الأسفل
معاينة صفحة البيانات الشخصي للعضو
 
نادال وسودرلينغ
الرجوع الى أعلى الصفحة 
صفحة 1 من اصل 1

صلاحيات هذا المنتدى:لاتستطيع الرد على المواضيع في هذا المنتدى
 :: القسم الرياضي :: أخبار الرياضة-
انتقل الى: