اهلا بك زائرناالكريم نرحب بك في منتديات (عمالقة الكرة)

نرجو منك التسجيل او الدخول اذا كنت عضوا لدينا ومرحبا

بك في اي وقت ........................................


منتدى عمالقة الكرة
 
الرئيسيةالصفحة الرئيسيةبحـثالأعضاءالتسجيلدخول

شاطر | 
 

 النيراتزوري مهدد بفقدان ثلاثية الموسم الماضي بسبب عدم شرعية صفقتي ميليتو و موتا

اذهب الى الأسفل 
كاتب الموضوعرسالة
العملاق الاول
Admin
Admin
avatar

ذكر عدد الرسائل : 1020
رقم العضوية : 1
السٌّمعَة : 1
نقاط : 6040
تاريخ التسجيل : 24/02/2009

مُساهمةموضوع: النيراتزوري مهدد بفقدان ثلاثية الموسم الماضي بسبب عدم شرعية صفقتي ميليتو و موتا   الجمعة يونيو 11, 2010 2:31 am



في مفاجأة غير منتظرة ، بعد نهاية الموسم الرياضي بالكامل و قبيل كأس العالم بساعات تفجّرت قضية عدم شرعية عملية شراء لاعبي جنوه السابقين دييغو ميليتو وتياغو موتا اللذان انتقلا إلى النيراتزوري.


الخطأ يكمن في أن إنريكو بريزيوسي و ماسيمو موراتي رئيسي ناديي جنوه و إنتر على التوالي، لم يخبرا ممثل الاتحاد بهذا الانتقال مما يجعله غير شرعي وغير موثق.

وفي نفس السياق نشرت صحيفة " الكورييري ديلو سبورت " تقريرا عن هذه القضية مؤكدة أن القانون قد يضرب بيد من حديد ويضر بمصالح الإنتر كثيراً إذا تأكدت عدم الشرعية الصفقات المذكورة سابقا.

هذا و فتح الاتحاد الإيطالي لكرة القدم تحقيقا، حيث يهدد الإنتر بإلغاء لقبي الإسكوديتو وكوبا إيطاليا المتوج بهما النيراتزوري الموسم الماضي، حيث أن بريزيوسي قد تعرض للإيقاف عن مزاولة العمل بالفعل..لكن تم كشف أن بريزيوسي وموراتي قد حصلا على تصريح من ستيفانو بيلاتزي.

يذكر أنه وفي حالة التأكد من تحايل رئيسي النادي على القانون فقد يتعرضا لعقوبات وغرامات كبرى تصل إلى عقوبات قاسية.

حيث أكد أحد الخبراء بالقانون الرياضي : " هذه الحالة قد تصل لعقوبات كبرى تبدأ من الغرامات المالية وتنتهي كما نص القانون على إلغاء نقاط المباريات التي شارك فيها لاعبين لم ينتقلا بشكل شرعي " .

وبهذا ربما يتعرض إنتر لخطر ضياع لقبي الدوري والكأس منه هذا الموسم فيما يشير البعض أنه من الأرجح أن يقتصر الأمر على غرامات مالية وإيقاف عن العمل لممثلي الصفقة و هم رئيسا إنتر و جنوه.

و قد أكدت الصحيفة الايطالية أنه حسب المادة العاشرة من القانون الرياضي بالبند الأول في إيطاليا التي تؤكد أن المفاوضات التي تجرى ولا يتم توثيق الاتفاق حتى عندما يغلق السوق تكون باطلة وينطبق ذلك على أي اتفاق مبرم.

وحسب المادة 17 الفقرة 8 :
فإن النادي الذي يقوم بإشراك لاعبين لم يتم توثيق عقودهم بالشكل السليم بالاتحاد الإيطالي يطبق عليه عقوبة حذف نقاط كل المباريات التي شارك بها اللاعبين.

وبحساب ذلك يتضح أن الإنتر سيسقط للمركز الثاني عشر بجوار لاتسيو، بينما يتوج روما بلقبي الدوري والكأس، في حين يقفز باليرمو للمركز الرابع ويشارك بدوري الأبطال موسم المقبل بدلاً عن النيراتزوري.

و هي تطورات ننتظر الإفصاح عنها حالما ينتهي التحقيق الذي يجريه الاتحاد الايطالي.

ــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــ تـــــــوقـــــيـــــــــــعــــــــــــــــي ــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــ
الرجوع الى أعلى الصفحة اذهب الى الأسفل
معاينة صفحة البيانات الشخصي للعضو http://fball.own0.com
 
النيراتزوري مهدد بفقدان ثلاثية الموسم الماضي بسبب عدم شرعية صفقتي ميليتو و موتا
الرجوع الى أعلى الصفحة 
صفحة 1 من اصل 1
 مواضيع مماثلة
-
» طيبة قـلــــــــبي سبب ألـمي
» صمتى سبب البعد عن قلبى
» سبب عدم المذاكرة
» هذا هوا سبب انطفاء الكهرباء هع
» استياء زملكاوي بسبب مشهد تلفزيوني يسخر من نتائج الفريق وأزمة "جدو

صلاحيات هذا المنتدى:لاتستطيع الرد على المواضيع في هذا المنتدى
 :: القسم الرياضي :: أخبار الرياضة-
انتقل الى: